وصفات

اكلات لزيادة الوزن

اكلات لزيادة الوزن

بالنسبة لبعض الناس ، فإن اكتساب الوزن أو إضافة العضلات يمكن أن يكون بنفس صعوبة فقدان الوزن للآخرين. ومع ذلك، ببساطة إضافة بعض الاكلات إلى نظامك الغذائي يمكن أن تجعل جهودك لزيادة الوزن صحية وأكثر فعالية. لذا مدونة كيف تقدم لكم اكلات لزيادة الوزن بسرعة.

اكلات لزيادة الوزن :

اكلات تشتمل على سعرات حرارية عالية :

إننا نحتاج إلى تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن. تناول الأكلات الغنية بالسعرات الحرارية مثل اللحوم والبقول والخبز والحبوب والأرز والمكسرات والفواكه الجافة.

أضف الخضروات مثل الفاصوليا، البروكلي، الجزر، الخس، السبانخ، القرع، والباذنجان. إضافة جزء صحي من اللحوم الحمراء لنظامك الغذائي أيضا. لكن ضع في اعتبارك عدم المبالغة في ذلك. الهدف هو إضافة الوزن وليس الكوليسترول.

يمكنك حتى إضافة زيت الزيتون بكميات كبيرة إلى السلطات الخاصة بك.

طريقة أخرى لإضافة السعرات الحرارية إلى النظام الغذائي الخاص بك عن طريق زيادة استهلاك منتجات الألبان. لا تقلل من محتوى الدهون في الحليب. تأكد من أنك تستهلك منتج ألبان كامل السعرات الحرارية. تساعد الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والبروتينات الأشخاص على اكتساب الوزن والحفاظ عليه مقارنةً بالأطعمة الأخرى .تجنب الوجبات السريعة.

أنت بحاجة إلى زيادة كمية السعرات الحرارية اليومية ، ولكن ليس عليك أن تتناول المزيد من الطعام عليك زيادة عدد الوجبات أيضًا. دعونا نرى كيف يمكن القيام بذلك.

زيادة عدد الوجبات :

تناول ست وجبات في اليوم – ثلاث وجبات كبيرة وثلاث وجبات صغيرة. يجب أن تكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء ثقيلة وغنية بالسعرات الحرارية. ويضيف العشاء الثقيل وزناً إلى جسمك لأن عملية الأيض الخاصة بك لا تكون نشطة عندما تنام مقارنة بالوقت الذي تستيقظ فيه. لتناول الإفطار، يمكنك تناول وعاء كامل من الحبوب والخبز المحمص مع الزبدة والفاكهة، يمكنك دائما اختيار الجبن أو زبدة الفول السوداني.

للوجبات الخفيفة، تناول المكسرات والفاكهة الجافة، الخضار المسلوق مع الكريمة اللذيذة، أو شطائر الجبن. يمكنك إضافة المزيد من العناصر إلى الحلوى الخاصة بك.

ومن حين لآخر، تذوق الكعك والبيتزا والبرجر وأي شيء آخر يتخيله قلبك.

تناول الطعام بشكل متكرر كل ثلاث إلى أربع ساعات يساعد على الحفاظ على مستويات طاقة ثابتة في جسمك. أجزاء وجبة ليست كبيرة، لذلك لا يوجد مكسب الدهون.

البروتينات عالية السعرات الحرارية :

فقط السعرات الحرارية لن تضيف إلى وزن جسمك. تحتاج إلى اضافة كمية مناسبة من البروتينات في النظام الغذائي الخاص بك. تذكر، إذا كنت تريد أن تضع وزناً و تبدو مناسباً، فأنت بحاجة إلى بناء العضلات. البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والدجاج الخالية من الجلد، والبقول، ومنتجات الألبان تحتوي على مصادر غنية بالبروتينات. الأسماك مثل التونة والماكريل غنية بالزيت وهي واحدة من أفضل الطرق لزيادة الوزن. تحتوي البروتينات على الأحماض الأمينية التي تشكل العضلات. سوف تعطيك مصادر الغذاء هذه ما يكفي من البروتين اللازم لبناء العضلات.

الدهون الصحية :

الدهون الصحية ضرورية لنمو العضلات وإنتاج الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون. هذا أمر ضروري لنمو وقوة العضلات.هذا يساعد أيضا على رفع معدل الأيض، وهذا بدوره يساعد الجسم على فقدان الدهون السيئة واكتساب الدهون الجيدة. الدهون ضرورية للعديد من وظائف الجسم الحيوية. التي يمكن الحصول عليها من المكسرات والخضار والسلمون وزيت بذرة الكتان وزيت الأفوكادو والعديد من البذور. الدهون الصحية هي أيضا مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6.

المكملات الغذائية :

في بعض الحالات، قد لا يؤدي النظام الغذائي والتمارين الرياضية إلى تحقيق النتائج بالسرعة التي تتوقعها. اضافة بعض المكملات الغذائية الإضافية في النظام الغذائي الخاص بك. بروتين مصل الحليب هو مكمل ذو شعبية متزايدة يمكنك إضافته إلى الحليب أو العصائر.

في هذه الحالة، يساهم في كتلة الجسم والمساعدة في تطوير العضلات .

فيما يلي قائمة أساسية باكلات التي يجب عليك تناولها إذا كنت تحاول زيادة الوزن.

  • حليب كامل الدسم.
  • الفاصوليا والعدس وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين.
  • فواكه وخضراوات.
  • حبوب.
  • الدهون والزيوت الصحية.
  • الحلويات الصحية.
  • التمارين الرياضية واليوجا يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن.
السابق
وصفات لزيادة الوزن
التالي
حبوب زيادة الوزن بسرعة