الحمل

حساب الحمل الصحيح

تبحث العديد من النساء الحوامل عن طريقة حساب الحمل الصحيح وموعد الولادة المتوقع من أجل ضمان تلبية احتياجات أجسامهم وأجنة من غذاء و المكملات الغذائية، مما يساعدهم على الحفاظ على صحتهم ونمو السليم لأطفالهم، وكذلك قدرتهم على تحديد موعد الولادة المتوقع.

احسب حملك الان!

طريقة حساب الحمل الصحيحه

حساب الحمل منذ آخر فترة الحيض

يعتقد الأطباء أن الدورة الشهرية العادية تحدث كل 28 يومًا وتستمر من ستة إلى سبعة أيام، وكما يقدرون بأن تاريخ الإباضة أي عندما تكون البويضة جاهزة للتلقيح وذلك في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية وتكون بعد أسبوعين، برغم من ان البداية الفعلية للجنين وحدوث الحمل في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية، لكن معظم الأطباء يحسبون بداية الحمل من اليوم الأول لبداية فترة الحيض السابقة قبل الحمل، أي قبل العمل الفعلي، إذا جاءت فترة الحيض التالية بدون دم، فيدل ذلك على حدوث حمل في الأسبوع الرابع، من اجل حساب اسابيع الحمل بسهوله يمكنك استخدام حاسبة الحمل التي سوف تسهل عليك الامر.

حساب الحمل الصحيح عن طريق السونار

حساب الحمل الصحيح عن طريق السونار
حساب الحمل الصحيح عن طريق السونار

يستخدام جهاز تصوير السونار في تحديد عمر الحمل، والذي يتيح للطبيب من معرفة البيانات اللازمة لتحديد وقت الإخصاب من أجل تقييم مؤشرات نمو الجنين وصحته مقارنةً بسن الحمل. يعد حساب عمر الحمل بواسطة السونار أكثر دقة مقارنةً بحاسبة الحمل وبرنامج حساب الحمل التي تعتمد على تاريخ لآخر دورة شهرية.

حساب الحمل وتطور الجنين عبر جهاز السونار

يستخدم التصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) لعدة أغراض ، خاصة في الزيارة الأولى للمرأة الحامل ، لمعرفة العديد من المعلومات حول الحمل:

  • نبض الجنين.
  • حجم الجنين.
  • عدد الأجنة.
  • عدد أكياس الحمل.
  • وجود ألياف الرحم التي أعراضها تتماثل مع أعراض الحمل.
  • إيضاح المؤشرات الحيوية التي تشير إلى صحة الجنين أثناء الحمل.
  • تحديد موعد الولادة المتوقع الذي يضمن اتخاذ الإجراءات اللازمة واتخاذ الاحتياطات المناسبة لأي حالة طوارئ قد تحدث أثناء الولادة.

حاسب الحمل الدقيقة عن طريق السونار

يعتبرالتصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) من افضل وسائل حاسب الحمل الدقيقة، لكنه يعتمد على تطور الجهاز المستخدم ومهارة الطبيب في قراءة نتائج ومؤشرات التصوير، وكلما زاد الجهاز تقدما كلما كان التصوير دقيق، يمكن أن يساعد جهاز السونار في تحديد موعد الولادة المتوقع من أجل توفير الرعاية الصحية المناسبة للأم والجنين وتجنب أي طارئ.

السابق
حاسبة الحمل بالاشهر الميلادية
التالي
أعراض الحمل المبكر