النحافة

طرق علاج النحافة للبنات في 5 خطوات

علاج النحافة للبنات

السلام عليكم مدونة كيف تقدم لكم في هذا المقال كل ما يخص النحافة من أسباب و مشاكل و طرق لعلاج النحافة و زيادة الوزن المناسب عن طريق بعض الوصفات السهلة.

مشاكل النحافة عند البنات

تعتبر مشكلة النحافة عادة من أكبر المشكلات المزعجة التي تواجهها الفتيات وتعد من أصعب الأمور المزعجة التي يحاول الجميع التوصل إلى طريقة لحل نهائي لها , حيث تعرف على أنها الحالة الني تكون فيها كتلة الجسم أقل من المعدل 18.5 فتوجد الكثير من الأمراض التي ترتبط بالنحافة حيث لا يستطيع الجسم أخذ احتياجاته من الغذاء مما يعمل على الإصابة بسوء تغذية نتيجة نقص كثير من العناصر الغذائية التي يطلبها الجسم في اليوم مما ينتج عن سوء التغذية ضعف في المناعة .

تعمل النحافة الشديدة على إزعاج الكثير من الفتيات عند اختيارهم لبعض الملابس ولا يمكنهم ارتدائها في الطبيعي والتي يصعب عليهم ارتدائها بسبب النحافة حيث تعمل على عدم تناسق الملابس مع بعضها البعض حيث يعمل ذلك على توليد الشعور بالانزعاج الدائم والمستمر لفترات طويلة .

اسباب النحافة عند النساء

توجد العديد من الأسباب الخاصة بالنحافة عند السيدات لكن توجد اليوم بعض الحالات التي تكون أسباب للنحافة لديهم كامنة وغير معروفة , لكن فيما يلي سنتعرف على بعض الأسباب الظاهرة في هذه الأيام والتي تسبب النحافة :

  • ارتفاع في معدل الأيض عند النساء : عدم انتظام معدل الأيض عند بعض الفئات من السيدات يعمل على عدم اكتساب السيدات للوزن حتي بالرغم من تناول كميات كبيرة من الأطعمة وذات السعرات الحرارية العالية مما يؤدي إلى عدم السماح لزيادة الوزن .
  • تاريخ العائلة : يمكن لوجود شخص في العائلة يعاني من النحافه أن يتوارثه شخص أخر والذي يطلق عليها انخفاض في معدل مؤشر كتلة الجسم يرجع ذلك إلى الخصائص البدنية الموجودة بداخل العائلة .
  • كثرة الحركة خلال اليوم : كثرة الحركة والنشاط البدني يعمل على التقليل من الوزن والانخفاض في وزن الجسم لدي بعض الأشخاص وخصوصاً الرياضيين حيث يكونوا كثيري الحركة ويحملون أوزان عالية مما تعمل على الخفض في الوزن والتقليل من السعرات الحرارية المُكتسبة وخاصة من يمارسون رياضة الجري .
  • الحالة النفسية لدي البعض: تعمل الصحية النفسية على التأثير على اكتساب ونقصان الوزن حيث في فترة التعب والإرهاق النفسي يفقد بعض الأشخاص شهيتهم ورغبتهم في الطعام ويعمل ذلك على فقدان الوزن بطريقة سريعة وغير صحية , من أمثلة بعض تلك الحالات هي : الأكتئاب , والاضطراب النفسي القهري , والقلق الشديد كل تلك الأسباب تؤثر على شهية الشخص .
  • معاناة الأشخاص من بعض الأمراض المزمنة : مع وجود وتعدد الأمراض التي تتسبب في إنقاص الوزن والتي تساهم في عدم بقاء الشخص في حالته الطبيعية مما تعمل على التسبب في وصول الفرد إلى مرحلة النحافة مثل : القيء , الغثيان , والإسهال في هذه الحالات يصعب على الفرد عملية اكتساب الوزن وفي بعض الجوانب تقل شهية الأشخاص حيال تناول الطعام .

حل النحافة الوراثية

تأتي النحافة الوراثية عند بعض الأشخاص نتيجة لتوارث بعض الجينات الوراثية من تاريخ العائلة الوراثي لذلك يجب على الأفراد الذين يعانون من النحافة الوراثية اتباع نظام غذائي وأن يعملوا على تناول الكثير من الأطعمة البروتينية والأطعمة الممتلئة بالسعرات الحرارية العالية المفيدة للجسم ويستحسن قبل البدء في العلاج للقضاء على نحافة أن يقومون بعمل فحص شامل لهم للاطمئنان على صحتهم والذهاب إلى طبيب متخصص في ذلك كل تلك طرق تعد مفيدة في علاج النحافة للبنات.

كيف أعالج النحافة

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لعلاج النحافة للبنات حيث تساعد في الحصول على جسم رشيق ورائع وممشوق وكما تحلم به كثير من الفتيات هذه الأيام لتستطيع ارتداء ما تشاء من الملابس الرائعة والجديدة والتي لا تمكنها ارتدائها في وقت النحافة لذا للحصول على جسم جميل كما تتمني يمكنك إتباع بعض تلك النقاط، لكن قبل البدء في تناول أحدي تلك الوصفات يجب الذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوصات المناسبة لمعرفة إن كانت السيدة تعاني من مشاكل صحية أم لا.

  1. بعض من حب العزيز والذي يستخدم مع بعض من الحلبة المطحونة ومجموعة متنوعة من المكسرات منها اللذيذة والتي تعمل كفاتح للشهية اللوز والفستق الحلبي وبعض المكسرات التي تساعد على اكتساب الوزن , بعد تناول ذلك الخليط يمكن تناول كوب كامل من الحليب الكامل الدسم عدد أربع مرات في اليوم ولمدة شهر متواصل أو حتي تحصلي على الوزن المطلوب حيث ستساعد تلك الطريقة في القضاء على النحافة والمساعدة في اكتساب الوزن ولا يجب إهمال الوصفة لأنها لن تجدي نفع إن لم يتم تناولها كل يوم باستمرار ستصبح غير نافعة .
  2. تناول الحلاوة الطحينية فالكثير من الأشخاص يحبون تناول الحلاوة الطحينية لذلك فهي تساعد على التخلص من النحافة و علاجها لما تحتويه على كمية عالية من السكر والمذاق الحلو فيمكن خلطها مع الزبادي بإضافة ملعقتين من الحلاوة الطحينية مع الزبادي وتناولها كل يوم في الصباح وعلى الريق تكرر الوصفة يومياً حتي الحصول على الوزن المطلوب والمناسب مع طولك للحصول على وزن مثالي .
  3. ورق الجوز خلط ملعقة من ورق الجوز مع كوب من الماء الساخن ويترك بمدة ربع ساعة حتي يختلط المزيج مع بعضه جيداً وبعد ذلك يتم تصفية الخليط وتناوله بعد وجبة الغداء وكوب بعد العشاء يجب استعمال الوصفة يومياً للقضاء على النحافة بسرعة والوصول للوزن المطلوب .
  4. مطحون الكزبرة يجب تناول ملعقة من مطحون الكزبرة بعد إنتهاء من تناول كل وجبة خلال اليوم ويمكن وضعها مع الشوربة أو خلطها ببعض السلطات المفضلة حيث تمنحها مذاق رائع وجميل يجب تكرار الوصفة يومياً لمدة شهر كامل إلى حين الحصول على الوزن المطلوب ذلك لإحتواء الكزبرة على كمية مناسبة من الحديد الذي يعمل على تقوية الدم وزيادة كرات الدم الحمراء في الجسم وتعمل الكزبرة أيضاً على فتح الشهية لتناول كميات كبيرة من الطعام واكتساب الوزن بطريقة صحية دون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تصبح مؤذية في بض الأحيان لدي الكثير من الأشخاص وتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية .
  5. حبات السمسم والزبيب والتي تعمل على التخلص من النحافة والوصول إلى الشكل المرغوب في جسمك والوزن المثالي الذي يتناسب ويتناسق مع الطول المناسب لذلك قام الكثير من خبراء التغذية بتوصية الكثير ممن يعانون من النحافة إلى تناول 150 غرام من الزبيب وتناول معلقتين من بذور السمسم مع ملعقة من العسل مع حبات من ثمرة الموز اللذيذة في الطعم والتي يفضلها الكثيرين من الأشخاص حيث تعتبر تلك وصفة طبيعية من أكثر الوصفات الفعالة والمجربة والتي تعمل لي زيادة الوزن بطريقة سريعة ورائعة .

إقرأ أيضا:

بعد استعمال كل تلك وصفات لن تجدي بالنفع إن لم يتم المواظبة عليها لفترات طويلة وباستمرار لكي يتم الحصول على النتائج المرغوب فيها والوصول إلى الوزن المثالي والشكل المناسب الذي يتناسق مع الكثير من الملابس المفضلة لدى كثير من النساء.

السابق
كيفية حجز تاكسي في الكويت
التالي
كيفية حساب موعد الولادة بدقة